المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية يعلن وظيفة لحملة البكالوريوس فأعلى

المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية (NCGR)

يعلن المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية بالرياض (مركز حكومي) عن توفر وظيفة تقنية شاغرة  (للرجال والنساء) حملة البكالوريوس على النحو التالي:

المسميات الوظيفية: 
– أخصائي أول في مخاطر الأمن السيبراني (Cyber Security Risk Senior Specialist)
الوصف الوظيفي:

العمل على تحديد وتقييم الثغرات في الأنظمة والشبكات والتطبيقات باستخدام الأدوات المناسبة للمسح التلقائي للثغرات واختبار الاختراق والتحليل والتفتيش اليدوي، وتحديد أولوية الثغرات استنادًا إلى خطورتها وتأثيرها المحتمل وقابلية استغلالها، بالإضافة إلى تطوير وتحسين المنهجيات والإجراءات لإجراء تقييم الثغرات واختبار الاختراق المصممة بما يتناسب مع بنية المركز للمخاطر.

المهام الوظيفية:

– تحديد وتقييم الثغرات في الأنظمة والشبكات والتطبيقات باستخدام الأدوات المناسبة للمسح التلقائي للثغرات واختبار الاختراق والتحليل والتفتيش اليدوي، وتحديد أولوية الثغرات استنادا إلى خطورتها وتأثيرها المحتمل وقابلية استغلالها.
– تطوير وتحسين المنهجيات والإجراءات لإجراء تقييم الثغرات واختبار الاختراق المصممة بما يتناسب مع بنية المركز للمخاطر.
– إجراء فحوصات جودة واختبارات التحقق للتحقق من فعالية جهود معالجة الثغرات وضوابط الأمان، وضمان دقة واكتمال وموثوقية نتائج تقييم الثغرات واختبارات الاختراق.
– إجراء محاكاة لهجمات سيبرانية لتحديد الثغرات القابلة للاستغلال والضعف في الأنظمة والشبكات، واستغلال الثغرات لتوضيح تأثيرها على أصول وبيانات وعمليات المركز.
– توثيق نتائج وملاحظات الفحوصات واختبارات الاختراق وإعداد وتقديم التقارير المطلوبة والتوصيات التحصينية لمستوى الأمان والقدرة على التعافي من التهديدات الحقيقية.
– التعاون مع أصحاب المصلحة لتطوير خطط المعالجة وتحديد الثغرات التقنية استنادا إلى المخاطر المحددة.

التخصصات المطلوبة:
– علوم الحاسب
– هندسة الحاسب
– أمن المعلومات
– تقنية المعلومات
– نظم المعلومات الإدارية
– علوم الحاسب
– هندسة الحاسب
– أو مايعادلهم
الشروط:
– أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
– حاصل على درجة البكالوريوس في التخصصات المطلوبة.
– خبرة سنتين في مجال العمل.
نبذة عن المركز:
مركز حكومي مستقل أنشئ بقرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 4 رجب 1442 هـ الموافق 16 فبراير 2021م، القاضي بتحويل وكالة الأنظمة الوطنية بوزارة المالية إلى مركز مستقل باسم “المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية” سعياً لتحقيق العديد من الآثار الإيجابية على اقتصاد المملكة، حيث يُعنى المركز بتقديم حلول عديدة من خلال أنظمة موحدة ومتكاملة تهدف إلى رفع مستوى جودة الخدمات الإلكترونية في التعاملات المالية الحكومية، وتعزيز الابتكار واستخدام التقنيات الحديثة، ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمحتوى المحلي، وزيادة التنافسية وتقديم الفرص، وتحسين تجربة المستفيدين وقياس مؤشرات الأداء، بالإضافة إلى توحيد الإجراءات والتكامل بين المستفيدين.
طريقة التقديم:
التقديم متاح حالياً عن طريق الرابط: إضغط هنا